الأجور و رواتب المهن في فرنسا 2024

لقد أصبحت الهجرة الى فرنسا للعمل غاية للكثيرين عبر العالم وليس الشباب العرب فقط ، لذلك من الضروري معرفة الأجور و رواتب المهن في فرنسا و الحد الادنى للرواتب وغيرها من المعلومات قبل البحث عن عمل في فرنسا والانتقال للعيش في أوروبا.

وهذا الاختيار لا يعود ذلك لاعتبار فرنسا بلدا للحقوق بامتياز فقط بل لأن فرص العمل في فرنسا في تزايد مستمر والطلب على المهاجرين لشغل الوظائف الشاغرة في فرنسا لا ينضب.

الأجور و رواتب المهن في فرنسا

تؤثر تكلفة المعيشة في مناطق مختلفة من فرنسا على الاهمية التي قد يصل إليها الراتب وعند اختيار احد فرص العمل في فرنسا يجب الأخذ بعين الاعتبار التوازن بين الأجو ر و رواتب المهن في فرنسا وتكلفة العيش في مكان العمل والمزايا المعنوية وشروط الراحة أيضا.

الحد الأدنى للأجور في فرنسا 2024

يُعرف الحد الأدنى للأجور فرنسا 2024 باسم “SMIC” (Salaire Minimum Interprofessionnel de Croissance).

ويصل سميك في فرنسا 2024 الى حوالي 1600 يورو في الشهر مقابل معدل ساعات العمل في فرنسا والذي يصل إلى 35 ساعة في الأسبوع.

ويصل سعر ساعة العمل في فرنسا إلى قرابة 10 يورو وقد تحدد بعض الصناعات أو التجمعات المهنية الجماعية مستويات أعلى لـ الأجور و رواتب المهن في فرنسا .

متوسط الأجور في فرنسا

من أجل تحديد متوسط الأجور في فرنسا يجب مراعاة المهنة والصناعة حيث يختل من مجال مهني للآخر.

متوسط ​​الراتب الإجمالي لـ الأجور و رواتب المهن في فرنسا حوالي 39000 يورو سنويا او 3200 يورو شهريا و 42,000 يورو سنويًا أو 3,500 يورو شهريا.

وفيما يلي سنقوم بتحديد المجالات المهنية التي عن طريقها يمكن متوسط الدخل الفردي في فرنسا شهريا مثل المهن اليدوية بالاضافة الى عرض رواتب المهن في فرنسا بـ المجالات المهنية المطلوبة ايضا.

الأجور و رواتب المهن في فرنسا في أكثر المجالات المطلوبة

تتميز فرنسا بتوفرها على سوق شغل متنوع حيث توجد عدة فرص عمل في شتى القطاعات وفيما يلي سنقدم نبذة عن الأجور و رواتب المهن في فرنسا الأكثر طلبا في سوق الشغل :

أن هذه الأرقام تقريبية ويمكن أن تتغير بمرور الوقت و قد تنخفض او ترتفع الرواتب في فرنسا حسب تكلفة المعيشة والتي تتغير من منطقة الى أخرى.

أثناء البحث عن فرص عمل في فرنسا يجب مراعاة عوامل أخرى بالإضافة الى الراتب مثل شروط الراحة ساعات العمل والتعويضات إن وجدت وتكلفة المعيشة في موقع العمل.

رواتب المهن عالية الدخل في فرنسا

يمكن أن تختلف رواتب المهن في فرنسا شهريًا اعتمادًا على عدة عوامل مثل الموقع والخبرة والمؤهلات وكبر الشركة المشغلة و قطاع العمل و فيما يلي رواتب المهن في فرنسا شهريًا وتعتبر هذه المهن مطلوبة في فرنسا :

رواتب المهن متوسطة الدخل في فرنسا

ليس كل من يرغب في الهجرة إلى فرنسا للعمل تكون له المؤهلات والمهارات العالية لشغل الوظائف المطلوبة في فرنسا ولان سوق الشغل الفرنسي متنوع توجد عدة فرص ايضا للعمال ذوي المهارات العادية والتي تصل الرواتب فيها الى متوسط الدخل الفردي في فرنسا شهريا.

وفيما يلي رواتب المهن متوسطة الدخل في فرنسا :

هكذا نكون قد تعرفنا على الأجور و رواتب المهن في فرنسا ، و لكن يجب الوضع في الاعتبار ان هذه الارقام حول الأجور و رواتب المهن في فرنسا تبقى تقريبية فقط ويمكن أن تتغير بمرور الوقت و قد توجد اختلافات في الأجور بين منطقة وأخرى في فرنسا، ويمكن للمزايا والمكافآت أن تؤثر المزايا على المبلغ الإجمالي مقابل العمل في فرنسا.

أخيرا نقدم لكم هذا الفيديو الذي سيعرفكم على أكثر المهن طلبا بفرنسا

 

Exit mobile version